عرض لقاعدة بيانات تحقيقنا حول عدد اللاجئين السودانيين حسب بلد اللجوء ، 1960-2009 (أرقام نهاية العام)

عرض لقاعدة بيانات تحقيقنا حول عدد اللاجئين السودانيين حسب بلد اللجوء ، 1960-2009 (أرقام نهاية العام)

Spread the love
شارك الجميع بهذا الموضوع

تشير الشرطة (-) أو فارغة إلى أن القيمة صفر أو غير متوفرة.
في ظل عدم وجود تقديرات حكومية ، قدرت المفوضية عدد اللاجئين في معظم البلدان الصناعية ، بناءً على الوافدين الجدد من اللاجئين والاعتراف بطالبي اللجوء.
في إحصاءات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، يشمل اللاجئون أفراداً معترفاً بهم بموجب اتفاقية 1951 الخاصة بوضع اللاجئين ؛ بروتوكول عام 1967 ؛ اتفاقية منظمة الوحدة الأفريقية لعام 1969 التي تنظم الجوانب المحددة لمشاكل اللاجئين في أفريقيا ؛ الأشخاص المعترف بهم وفقًا للنظام الأساسي للمفوضية ؛ الأفراد الذين حصلوا على أشكال تكميلية من الحماية ؛ أو أولئك الذين يتمتعون “بالحماية المؤقتة”.

“تشمل فئة اللاجئين من 2007-2009 أيضًا الأشخاص الذين هم في وضع يشبه اللاجئ ، ومعظمهم كانوا مُدرجين سابقًا في فئة أخرى من الفئات المعنية. هذه الفئة الفرعية وصفية بطبيعتها وتشمل مجموعات من الأشخاص خارج بلدهم أو أراضي المنشأ والذين يواجهون مخاطر حماية مماثلة لتلك التي يواجهها اللاجئون ، ولكن لم يتم التحقق من وضعهم كلاجئين لأسباب عملية أو غيرها.


تشمل ولاية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جميع اللاجئين ، باستثناء حوالي 4.8 مليون لاجئ فلسطيني (2009) يقيمون في مناطق عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا). لا يتم تضمين هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين في إحصاءات المفوضية. ومع ذلك ، يقع اللاجئون الفلسطينيون الذين يعيشون خارج مناطق عمليات الأونروا تحت مسؤولية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، وبالتالي يتم إدراجهم في قاعدة البيانات الإحصائية السكانية على الإنترنت.

www.unhcr.org/statistics/populationdatabase

تقدير أعداد اللاجئين في الدول الصناعية
تفتقر معظم الدول الصناعية إلى سجل للاجئين وبالتالي فهي ليست في وضع يمكنها من تقديم معلومات دقيقة عن عدد اللاجئين المقيمين في بلادهم. حتى عام 2006 بما في ذلك ، لضمان انعكاس عدد اللاجئين في هذه البلدان في الإحصاءات العالمية ، قدرت المفوضية عدد اللاجئين على أساس وصول اللاجئين من خلال برامج إعادة التوطين والاعتراف الفردي باللاجئين على مدى 10 سنوات (أوروبا ، والولايات المتحدة منذ عام 2006) أو فترة 5 سنوات (الولايات المتحدة قبل عام 2006 وكندا وأوقيانوسيا). بدءًا من بيانات عام 2007 ، تم تنسيق فترة التوقف وتغطي الآن فترة 10 سنوات لأوروبا والدول غير الأوروبية. ومع ذلك ، يتم استبعاد اللاجئين الذين أعيد توطينهم من تقديرات اللاجئين في جميع البلدان.
اعتبارات البيانات الأخرى
وقد تم الإبلاغ عن الإحصاءات المتعلقة بالاتحاد السوفياتي السابق في إطار الاتحاد الروسي ، وتم الإبلاغ عن تلك المتعلقة بتشيكوسلوفاكيا السابقة في الجمهورية التشيكية والإحصاءات المتعلقة بيوغوسلافيا السابقة و “صربيا والجبل الأسود” تم الإبلاغ عنها تحت صربيا. منذ عام 2006 ، تتوفر إحصاءات منفصلة لصربيا والجبل الأسود. قبل عام 2006 ، لم تتوفر إحصاءات منفصلة وتم الإبلاغ عن كلا البلدين في إطار صربيا. في معظم الجداول ، تم اختصار كلمة “ديمقراطي” إلى “ديم” ، في حين أن كلمة “جمهورية” غالبًا ما تنعكس على أنها “مندوب”. يشار إلى جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة باسم TfYR Macedonia.

شارك الجميع بهذا الموضوع
Share

عزيزنا القارئ في حال مواصلتك تصفح الموقع سيعني موافقتك على إستخدام الموقع لملفات الارتباط لمزيد من المعلومات

معليش على الازعاج ..إعدادات ملفات تعريف الارتباط على موقعنا تتيح لنا "السماح بملفات تعريف الارتباط" لمنحك أفضل تجربة تصفح ممكنة. إذا واصلت استخدام موقعنا هذا دون تغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط أو نقرت على "قبول" أدناه ، فأنت توافق على ذلك.

Close